بالموري للصناعات والخدمات

مجموعة تستشرف المستقبل

تعمل بالموري للصناعات والخدمات على ابتكار الحلول المتميزة، وهي حاضرة بقوة في القطاع الصناعي منذ 45 سنة عبر علامتها الرائدة "دولي دول". وتتبوأ المجموعة اليوم مكانة مميزة في النسيج الاقتصادي الوطني، وهي المكانة التي تعمل على تعزيزها بشكل متواصل من خلال تبني سياسة تنويع أنشطتها التي أطلقتها منذ سنوات، عبر تركيزها على المهن ذات القيمة المضافة العالية والإستثمار في القطاعات المستقبلية ـ الفلاحة، التربية والتعليم، المناجم والمقالع ـ استجابة للتحديات السوسيو ــ إقتصادية للمملكة المغربية.
تحرص شركة بالمويري للصناعات والخدمات على توظيف رؤيتها وطموحاتها ونقاط قوتها في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة وإشعاعها على مستوى باقي دول قارتنا الإفريقية.

المجموعة

كل طاقتنا في خدمة تقدم المغرب

مجموعة تستشرف المستقبل

استطاعت مجموعة "بالموري للصناعات والخدمات"، الحاضرة في القطاع الصناعي منذ 45 سنة، أن تفرض نفسها كفاعل مرجعي يعمل على ابتكار الحلول سواء الموجهة للأفراد أو المقاولات. وفي هذا الإطار فقد نجحت المجموعة، من خلال علامتها المتميزة "دولي دول" المتخصصة في صناعة الأسرة والتجهيزات المنزلية المغربية، أن تشغل مكانة هامة في الاقتصاد المغربي.

تبنت "بالموري للصناعات والخدمات"، التي تعتبر مجموعة عريقة ومتمكنة في القطاع الصناعي، سياسة التنويع القطاعي والجغرافي لأنشطتها، وهي السياسة التي تتطلب من جهة إدماج مهن جديدة في قائمة نشاطتها الصناعية والمهنية ـ الفلاحة، التربية والتكوين، المناجم والمقالع ـ، ومن جهة أخرى العمل على توسيع أنشطتها خارج المملكة المغربية، وخاصة في الكوت ديفوار.

ويهدف كل من محور من هذه المحاور التطويرية للمجموعة، إلى ضمان نمو أنشطة بالموري للصناعات والخدمات، والإستجابة لمتطلبات وتحديات التنمية السوسيو اقتصادية للمغرب. من خلال استراتيجيتها "كاب 2020"، وضعت بالموري للصناعات والخدمات قيمها للجودة والإبتكاروالإلتزام في قلب نشاطها. وقامت المجموعة بتوحيد جهود أزيد من 4000 متعاون حول قيمها الأساسية، وتواكب المغرب في طموحاته التنموية السوسيو اقتصادية وإشعاعه على الصعيد الإفريقي.

مجموعة حاملة لقيم متفردة

استطاعت بالموري للصناعة والخدمات، الحريصة على الوفاء بتعهداتها اتجاه زبنائها، بناء سمعتها على الجودة، الإبتكاروالإلتزام اتجاه كل واحد من شركائها. ولعبت هذه القيم دورا أساسيا في تموقع المجموعة كفاعل مرجعى ومتفرد في الصناعة والخدمات بالمغرب. وتحافظ بالموري للصناعات والخدمات اليوم على مكانة رائدة في مجالات أنشطتها المهنية، مما يتيح لها استكشاف آفاق نمو جديدة.

من خلال هذا المنظور، حددت المجموعة 4 محاور تطويرية جديدة بهدف الحفاظ على أنشطتها، والتي تتمثل أولاً في التركيز على الابتكار في المنتجات والخدمات التي تقدمها المجموعة، مع البحث المستمر والمتواصل عن القيمة المضافة للزبناء. المحور الثاني يتمثل في تعزيز الرأسمال البشري مع تدعيم والرفع من مهاراتهم في جميع مجالات اشتغال المجموعة، إلى جانبالإستمرار في رفع وزيادة مستوى الاستثمارات، خاصة في القطاعات المستقبلية. وأخيرا، التوجه إلى مزيد من الإستثمارات الخارجية، لاغتنام فرصتنمية واستدامة أعمال المجموعة.

خبرة تاريخية معترف بها

1972 :

تأسيس Uniconfort Maroc Dolidol ، والولوج إلى القطاع الصناعي، وبالضبط لنشاط الإنتاج الصناعي لرغوة البولي يوريثان والأفرشة، والذي شكل نقطة تحول كبرى في مسار مجموعة Bgroup

1977 :

في نفس السياق ، دمجت Dolidol إنتاج الأفرشة المجهزة بالنوابض، بإضافة المنتجات الأولى التي تم إطلاقها قبل خمس سنوات. تصبح Dolidol العلامة المرجعية في الذهن الشعبي المغربي.

2008 :

افتتحت دولي دول وحدة صناعية الذي أتاحت لها رفع قدراتها الإنتاجية بشكل لافت. وتم إنشاء هذه الوحدة على مساحة 25 هكتارا بمنطقة دار بوعزة (الدار البيضاء)، وتستقبل خطوط الإنتاج والمقرات الاجتماعية للعلامة.

2013 :

إنشاء شركة"بالموري للفلاحة" (Palmgri)، القطب الفلاحي لمجموعة بالموري للصناعات والخدمات، وهي تتوفر على وعاء عقاري جد مهم يقدر بما يقارب 3500 هكتار وفريق عمل مكون من خبراء وتقنيين متخصصين ومهندسين ومستشارين محليين وأجانب، مما يساعد الشركة على تطوير وتنمية أنشطتها الفلاحية.

2014 :

واصلت المجموعة تطورها مع المحافظة على ريادتها في أنشطتها الصناعية، في ظل تبني استراتيجية طموحة تقوم على تنويع مجالات تخصصاتها المهنية ذات القيمة المضافة العالية من ضمنها الفلاحة والتربية والتكوين، إلى جانب المناجم والمقالع.
ووقعت بالموري للتعليم Palmedu على شراكة مع شبكة المدارس البلجيكية بالمغرب (EBM) التي أتاحت لها مواكبة الحكومة البلجيكية في تطوير وتوسيع شبكتها التعليمية في المغرب.

2015 :

أولى العمليات التصديرية شركة "بالمغري" (Palmgri)، في اتجاه فرنسا وألمانيا وروسيا وسويسرا.
شرعت بالموري للمناجم (Palmines) أنشطتها للمقالع من خلال الشروع في استغلال أول مقلع للحصى والرمال بمنطقتي بنسليمان وبنكرير.

2016 :

دولي دول مصنعها لإنتاج رغوة البولي ريثان والأسرة في الكوت ديفوار

2017 :

إنشاء "جوبيلساأوتوموتيف"، المصنع المشترك بين دولي دول والشركة الإسبانية "جوبيلسا" لتجهيزات السيارات.

2018 :

قامت بالموري للتعليم (Palmedu) بإعداد المدرسة البلجيكية للرباط للدخول المدرسي 2018/2019
في نفس هذه السنة، قامت (Uni Confort Maroc Dolidol) بفتح رأسمالها لصندوق الإستثمار البريطاني DevelopmentPartners International والذي حصل على 20 في المائة من رأسمال الشركة، وتم تعيين السيد صلاح الدين مزوار، رئيس الإتحاد العام لمقاولات المغرب، في مجلسها الإداري. وتحولت دولي دول إلى الشركة الأم ل"دولي دول كوت ديفوار"، وJobelsa Automotive وLematelas.com

هيكلة تنظيمية متناسقة مع طموحات

.نموذج المقاولة المستدامة

حددت بالموري للصناعات والخدمات، من خلال استراتيجية كاب 2020،ثلاثة مبادئ توجيهية لتطوير أنشطتها بحلول سنة 2020:
  • إنشاء أقطاب التميز، من خلال تطوير الأعمال التجارية والمهن الأخرى، والقطاعات الاستراتيجية الأخرى للمغرب. وتشكل في هذا الصدد، كل من الفلاحة والتعليم وتثمين المناجم والمقالع، عوامل حقيقية لتحقيق نمو وتطور أنشطة المجموعة.
  • مواصلة دعم أداء الصناعة، من خلال تعزيز القدرات الصناعية، وتطوير المهن المتعلقة بخطة تسريع التنمية الصناعية في المغرب. ويدخل في هذا الإطار استثمار بالموري للصناعات والخدمات في قطاع إنتاج مكونات السيارات.
  • مواكبة مواهب الغد، من خلال التركيز بشكل خاص على تعليم وتكوينأجيال مغاربةالغذ. حيث تدخل في هذا الإطار الشراكة مع المدرسة البلجيكية في المغرب، حيث تطمح المجموعة إلى تطوير شبكتها التعليمية الخاصة على المدى المتوسط.
  • الإستثمار الدوليهو ضمان لتعزيز نمو بالموري للصناعات والخدمات. وتعتزم المجموعة مواصلة استراتيجيتها الهادفة إلى التحول لفاعل مرجعي على الصعيد الإفريقي، عبر اتباع استراتيجية طموحة لاقتناء الشركات المحلية، وذلك انطلاقا من منظور للتنمية المشتركة.


مجموعة راسخة في بيئتها

2,3
مليار درهم
معاملات سنة 2017
3
مليارات
الاستثمار بحلول سنة 2020
4
الفروع عدد
4000
فريق العمل
6000
عدد الوظائف بحلولسنة 2020

خبراتنا

مسرع النمو ,Palmindus

PalmIndus هي شركة بالموري للصناعات والخدمات التي تجمع كافة الأنشطة الصناعية ومهن التوزيع للمجموعة. فهي تملك العلامة التجارية دولي دول Dolidol ،التي تم إنشاؤها منذ أكثر من 45 سنة، حيث تعتبر شركة رائدة في صناعة رغوة البولييوريثان، والأسرة والأفرشة المنزلية. وفي إطار ورشها المؤسساتي، فتحت Dolidol رأسمالها لصندوق الاستثمار Development Partners Internation في أكتوبر 2018. مما سيمكن Dolidol من متابعة تحقيق طموحاتها التنموية بما يتماشى مع رؤيتها الاستراتيجية، في قطاع السيارات وفي افريقيا.

موازاة مع ذلك، قام القطب الصناعي بإعادة هيكلة الفروع التابعة له، وأصبحت Dolidol الشركة الأم لـكل من DolidolIvoryCoast و Lematelas.comوJobelsa Automotive .
كما تتدخل شركة PALM INDUS أيضا، من خلال Bois & Co ، كفاعل رئيسي في مجال النجارة الصناعية (الأبواب، الخزائن، المطابخ، الأثاث...)، وتقدم للمهنيين عرضًا جاهزا متكاملا وشاملا.

رائد سوق الأثاث

تقوم شركة دولي دول Dolidol، الأيقونة الصناعية للمجموعة، بمواكبة احتياجات المغاربة منذ مايقرب من 50 عامًا من خلال إنتاج رغوة البولييوريثان، والأفرشة، والأرائك المنزلية. من خلال تعزيز وعصرنة خطوطها الإنتاجية، تمكنت Dolidolمن الحفاظ على ريادتها في السوق، معتمدة في ذلك على ابتكارها المستمر و تنويع أنشطتها.
على الصعيد الدولي افتتحت Dolidol فرعها DolidolIvoryCoastفي عام 2016، وبذلك تكون قد شرعت في تحقيق طموحاتها الصناعية على المستوى الافريقي.

دولي دول المغرب

25
هكتار
المساحة
10000
طن في السنة
إنتاج الرغوة
1
مليون وحدة سنويا
إنتاج الأفرشة والأسرة

فاعل متعدد التخصصات

شركة Bois & Co تابعة للمجموعة، عاملة في النجارة الصناعية، تم إنشاؤها في سنة 2012، وهي متخصصة في صناعة الأبواب، خزائن الملابس والمطابخ. منتجاتها موجهة للزبناء الأفراد إلى جانب الشركات. ونجحت شركةBois &Co، خلال وقت قصير، في بناء سمعة قوية من خلال منتجات ذات جودة استثنائية.
وبقدرة إنتاجية تصل إلى 700 باب في اليوم، افتتحت شركة Bois & Co في سنة 2015 صالة عرض في الدارالبيضاء. منذ سنة 2018، قامت الشركة بتزويد مجموعة من الفنادق الكبرى مثل Robinsonو TikidaTaghazout و هي تمثل علامة NORMAفي المغرب.

رائد المبيعات عبر الإنترنت ،Lematelas.com

يضطلع موقع Lematelas.com بأنشطة المجموعة المتعلقة بتوزيع منتجات الأفرشة. ويقدم هذا الفرع منصة إلكترونية متعددة العلامات التجارية مدعومة بالعديد من نقط البيع في المدن الرئيسية بالمملكة. أرقام :
6
نقط البيع
1
مليون
عدد زوار الموقع الإلكتروني

في خدمة قطاع السيارات Jobelsa Automotive

يأتي المشروع المشترك Jobelsa Automotive بين Dolidol و مجهز السيارات الإسباني Jobelsa، في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية في قطاع السيارات.
هذا الفرع التابع للمجموعة، الذي شرع في العمل منذ سنة 2017، متخصص في إنتاج الكراسي الداخلية للسيارات. وتقوم الشركة بتسويق 100٪ من منتجاتها للتصدير. وتستخدم التجهيزات الداخلية المنتجة في تجهيز السيارات للعلامات التجارية أوبل وسيات ومرسيدس بنز و فورد. أرقام :
2
مليون
مقعد منت
1000
يد عاملة

فلاحة ذات قيمة مضافة عالية

> هذا الفرع التابع للمجموعة موجه لمواكبة مخطط المغرب الأخضر، حيث تقوم الآن Palmagriبإنتاج وتصدير التوت البري والفراولة للأسواق الغربية. وقد رحبت كل من فرنسا وألمانيا وروسيا وسويسرا، ثم الولايات المتحدة و المملكة المتحدة مؤخراً بهذه المنتجات المصدرة إليها من طرف هذا الفاعل في الفلاحة المغربية. وبذلك تؤكد Palmagri استعداد المجموعة للمساهمة في مواجهة تحديات المغرب في مايتعلق بتطويرالصناعة المرتبطة بالفلاحة.

يشار إلى أن مخطط المغرب الأخضر يطمح إلى مضاعفة الصادرات الفلاحية للمغرب بمعدل 5 أضعاف، لبلوغ 44 مليار درهم في أفق سنة 2020. وتأسست هذه الشركة في سنة 2013 وهي تتوفر على وعاء عقاري كبير، وقد نجحت خلال النصف الأول من سنة 2018، في تصدير أزيد من 800 طن من الفواكه الحمراء.

وقريبا، تعتزم هذه الشركة التابعة للمجموعة الأم إطلاق نشاط

أرقام :

800
طن
صادرات الفواكه والفواكه الحمراء في النصف الأول من سنة 2018
3500
هكتار
الأراضي الزراعية
97
هكتار
مخصصة حاليًا للتوت البري والفراولة

رائدة مدرسة المستقبل المغربية

تطمح بالموري للتربية والتكوين Palmedu منذ تأسيسها، إلى المساهمة في التعزيزالنوعي والكمي للتعليم في المغرب. وتحقيق هذه الغاية، تقوم الشركة بتوفير الخدمات المتعلقة بتطوير و إدارة البنية التحتية التربوية، والتكوين والتمدرس والأنشطة المدرسية الموازية.

وقامت Palmeduبإنجاز أولى مشاريعها التعليمية في القطاع، من خلال إبرامها لشراكة مع شبكة المدارس البلجيكية في المغرب (EBM). حيث تواكب Palmeduهذه المؤسسة في تطويرعرض مدرسي عالي الجودة. وقد أنجزت بالفعل مشاريع المدرسة البلجيكية في الدارالبيضاء للسنة الدراسية 2018.

وتعتزم Palmedu في المدى المتوسط، بناء شبكة من المدارس المغربية، داخل وخارج المغرب.

أرقام :

4 مهن
البناء وتدبير البنية التحتية التربوية
تطوير الأنشطة المدرسية الموازية
تقديم الخدمات الإدارية للمدارس
تكوين المعلمين والأساتذة

شركة تساهم بقوة في تثمين الثروات المغربية الباطنية

من خلال مواكبتها للاستراتيجية الوطنية لتطوير القطاع المنجمي (خارج أنشطة استخراج الفوسفاط) لأفق سنة 2025، قامت مجموعة بالموري للصناعات والخدمات بإإنشاء Palmines للمساهمة في أنشطة تثمين الثروات الباطنية للمغرب. للتذكير، فإن هذه الاستراتيجيةالوطنيةتستهدف بلوغ رقم معاملات بقيمة 15 مليار درهم، ومضاعفة مناصب الشغل التي يوفرها هذا القطاع.

وتعمل Palmines إلى جانب باقي الفاعلين في القطاع المنجمي، على إدراج البلد في سلسلة القيمة العالمية. وقامت الشركة بالفعل، من خلال استثمارها لمبلغ 700 مليون درهم، بتكوين محفظة مهمة من المناجم والمقالع. وقد قامت بالفعل بمباشرة أشغال استخراج وإنتاج الحصى والرمال في منطقتي بنسليمان وبنكرير.

أرقام :

مليون درهم
الميزانية العامة
200
مليون درهم
الميزانية المنفذة

الأنشطة الدولية

دولي دول كوت ديفوار

شريك التنمية الصناعية للقارة

تمثل دولي دول كوت ديفوار، التي أطلقت خلال سنة 2016، أول استثمار صناعي للمجموعة، وهو إستثمار هام يعزز تبادل الخبرات والتجارب بين المغرب و باقي بلدان القارة الإفريقية، ويهدف أيضا إلى إيجاد فرص عمل قارة وتعزيز الاستراتيجية الصناعية في الكوت ديفوار.

دولي دول كوت ديفوار هي جزء من استراتيجية كاب 2020 لمجموعة بالموري للصناعات والخدمات، ويرتبط ارتباطا وثيقا بالرؤية الملكية لإفريقيا.

استغرقت أشغال بناء وحدة دولي دول كوت ديفوار 18 شهرا، والتي تمت وفق أعلى المعايير من حيث التنظيم الصناعي والسلامة والمتطلبات البيئية و الجودة. في نهاية المطاف، وسيقوم المصنع الذي يقع في المنطقة الصناعية يوبوغون، بخلق 300 فرصة عمل مباشرة وسيصدر منتجاته إلى دول الجوار من ضمنها غانا وبوركينافاسو ومالي وغينيا، وليبيريا.

أرقام :

17000
متر مربع
المساحة
2000
وحدة يوميا
إنتاج الأفرشة والأسرة
3000
طن
سنويا
إنتاج الرغوة
120
مليون درهم
الإستمثار

المسؤولية الاجتماعية للشركات

التزام مواطني بالأعمال الاجتماعية


حرصت مجموعة بالموري للصناعات والخدمات منذ سنوات طويلة، من أجل السهر على إنجاز مجموعة من المبادرات الاجتماعية التي تستهدف الفئات الاجتماعية التي تعاني من الهشاشة. هذاالالتزامهوجزءمن التوجه العام للمجموعة،التي تتماشى مع قيمها التي يؤمن بها جميع أعضاء فريق عمل مجموعة بالموري للصناعات والخدمات.

في هذا السياق، واصلت Dolidol نهجها المجتمعي من خلال الانخراط في مكافحة الهدر المدرسي في العالم القروي. وساهم 50 من المتعاونين في برنامج تضامني "Ascension Solidarité" والذي قاموا من خلاله بتجهيز داخلية "دار الطالب" بقرية تابانت. وتلقت هذه الداخلية، التي تستضيف وتوفر التغذية لـ 162 طالبا تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 18 عام، تبرعابـ 162 من الأسرة. وتمت عملية توفير هذه الأفرشة بعد عملية جمع للتبرعات شارك فيها 2400 من متعاوني بالموري للصناعات Palmindus.

في السنوات السابقة، أنجزت دولي دول مجموعة من المبادرات الاجتماعية.
  • في سنة 2017 ، إطلاق برنامج التغطية الصحية لموزعي الشركة والعاملين في تنجيد الأفرشة. وتقوم دولي دول بتوزيع منتجاتها في جميع أنحاء المغرب معتمدين على شبكة من 1000 موزع ومنجد.
  • في سنة 2016 ، إطلاق عملية مكافحة الهدر المدرسي بالتعاون مع مؤسسة "سندي" لصالح أبناء العمال. منخلا لهذه المبادرة، عززت دولي دول من صلاتها مع موظفيها من خلال دعمها للتمدرس، الذي أصبح محط تعبئة وطنية، من خلال إلتزامها في هذا الإطار باستهداف الهدر المدرسي في أوساط أبناء متعاونيها.
  • في سنة 2016، ساهم برنامج "نجوم دولي دول" في اكتشاف مواهب معاوني الشركة، حيث تم التوقيع على اتفاقية وإنجاز ملحمة للإحتفاء بدولي دول.
  • في سنة 2015 ، احتفل موظفو الشركة البالغ عددهم 1400 شخص بمرور 40 سنة على ذكرى المسيرة الخضراء بالمركب الصناعي لشركة دولي دول.
  • في سنة 2015، وقعت شركة دولي دول على اتفاقية شراكة مع جمعية "بحري ديما كلين" والتي مكنت 150 متعاونا من دولي دول من المشاركة رفقة أبنائهم، في عملية تنظيف شاطئ عين دياب. وقد توجت هذه المبادرة بتنظيم ورشات تربوية للتحسيس بقضايا حماية البيئة والمحافظة عليها.
  • في سنة 2014 رفع حوالي 34 موظفًا من شركة دولي دول علم الشركة على قمة جبل توبقال، الذي يعتبر أعلى قمة جبلية في المغرب. وسمحت هذه المبادرة الفريدة من نوعها بإبراز روح التضامن التي تجمع مجهودات متعاوني الشركة.

أخبار

البيانات الصحفية
2019-09-24 - يستثمر 200 مليون درهم في فرع الفواكه TANA صندوق الاستثمار Palmeraie Holding التابعة لمجموعة النخيل القابضة PALMAGRI لشركة Télécharger
2019-09-23 - Le fonds d’investissement TANA investit 200 millions MAD dans la filiale fruits rouges de PALMAGRI, Groupe Palmeraie Holding Télécharger
2019-06-25 - PALMINES PRIME LES GAGNANTS DU CONCOURS Télécharger
2019-06-25 بالرشيدية « SPIN-OFF BY PIS » بالمين تتوج الفائزين في مسابقة Télécharger
2019-03-28 - PALMERAIE INDUSTRIES & SERVICES LANCE Télécharger
2018-09-18 - Jobelsa Automotive, l Télécharger
2018-04-17 - Partenariat entre DOLIDOL et Herv Télécharger
2017-07-06 - Palm Indus, le pôle industriel du groupe Palmeraie Industries & Services annonce sa joint-venture avec l’équipementier automobile espagnol Jobelsa Télécharger
2017-04-20 - Palmagri, bilan satisfaisant et perspectives d Télécharger
2016-11-08 - COP 22 Palmeraie Industries et Services d Télécharger
2016-05-19 - CAP 2020 : TOUTE NOTRE ENERGIE AU SERVICE DU MAROC QUI PROGRESSE Télécharger
2015-03-10 - DOLIDOL OBTIENT LA CERTIFICATION ISO 9001:2008 Télécharger

للاتصال بنا